الغافلون عن الشاي الأخضر ......

اذهب الى الأسفل

الغافلون عن الشاي الأخضر ......

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 11 فبراير 2008, 21:11

اليوم موضوع عن الشاي الأخضر اللي كانت معلوماتي عنه انه بس يساعد على تخفيف الوزن

لا كن اليوم قرات عنه في كتاب واكتشفت عنه حاجات ثانيه

فلخصتها لكم وانشاء الله تستفيدوا

في الشاي الأخضر للصائم فائدتان أساسيتان
الأولى انه يساعد على حرق الشحوم التي تتولد عن تناول المأكولات الدسمه ، والثانية انه يعالج رائحة الفم التي تنشأ عن الانقطاع عن الأكل وهناك العديد من الفوائد الصحية الأخرى للشاي الأخضر :

1-حرق الشحوم : بينت دراسة امريكيه جديده شملت مجموعه من الأشخاص السمان أن شرب الشاي الأخضر ساعدهم على التخلص من 200 سعره حرارية اضافية يوميا دون أن يجروا أي تغيير على غذائهم او التمارين الرياضية التي يمارسونها كما وجدوا أن طاقتهم العامه قد تحسنت بشكل ملحوظ ويعود هذا الأمر إلى مضادات الاكسده الموجوده في الشاي الأخضر التي تنشط الكبد وتجعل مستوى الحرق اعلى .



2-تحسين رائحة الفم : الشاي الأخضر مضاد طبيعي للبكتيريا فإن شربه يساعد على قتل البكتيريا الفمويه التي تسبب الالتهابات والرائحه .


3-التقليل من ضغط دم :rهناك انزيم تفرزه الكليه يدعى
(( angiotension-converting en-zyme(ace)) ويعتبر سبب أساسي بالاصابه بضغط الدم العالي وتعمل الأدوية المستعمله لمعالجة ضغط الدم على منع نشاط هذا الأنزيم وبالتالي تخفيض ضغط الدم . والشاي اللأخضر يعمل كمانع طبيعي لنشاط هذا الإنزيم وهناك كثير من الدراسات التي تبين انخفاض ضغط الدم بعد اعطاء خلاصة الشاي الأخضر .


4-يقي من امراض القلب : ثبت ان الشاي الأخضر يقلل من نسبة الكولسترول منخفض الكثافه IDI الذي يعتبر مضرا للجسم وذلك من خلال مضادات الأكسده التي تمنع تأكسد الكولسترول الواطي الكثافه في الشرايين كما ثبت ان الشاي الأخضر يمنع تكون الجلطات او التخثرات الدموية التي تعتبر سببا رئيسيا للاصابه بالازمه القلبية والجلطه الدماغية ويعتبر دور الشاي الأخضر في هذه الناحية مشابها لدور الأسبرين الذي يعتبر مسيلا للدم ومانع للتخثر .


5-يمنع مرض التهاب المفاصل: بينت دراسه جديده ان مضادات الاكسده في الشاي الأخضر تساعد على منع نشاط الجين المسمى كوكس الذي يسبب الالتهاب مما يساعد على منع ظهور المرض او تقليل حدة أعراضه وهذا يعني ان الشاي الأخضر يعمل كعمل الأدوية المضادة لالتهاب nsaids .


6-يحمي الجسم من خطر السرطان : هناك دلائل كثيره على ان الشاي الأخضر يقاوم السرطان وذلك من خلال مركب يدعى
( epi-gallocatechin-3-gallate(egcg) وهذا المركب يمنع نمو الأوعية الدموية التي تزود الورم بالغذاء .


7-يحمي كبار السن من خطر النسيان : وجدت دراسة جديده استمرت عامين 96% من كبار السن الذين شربوا الشاي الأخضر بمعدل عشرة أكواب باليوم لم يعانوا من أي أعراض تدل على تدهور الذاكرة .


8-يقاوم الحساسية : شخص الباحثون في اليابان مركب موجود في الشاي الأخضر يساعد على إغلاق احد المستقبلات في الخلايه ذي العلاقة بحدوث رد الفعل التحسسي وهذا المركب يدعى
( methylated epigallocatchin gallate) يعمل من خلال منع إفراز الهستامين والاميونو غلوبيولين وهما المركبان الأساسيان في الجسم المسؤولان عن ظهور الرد الفعلي التحسسي وهذا يعني ان الشاي الأخضر يمنع ظهور الحساسية تجاه المأكولات والروائح وما شابه التي تكون قاتله احيانا كما هو الحال في الحساسية للفستق او للسعة النحل
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 93
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beautifulpeople.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى