درس لكيفية البدء في الراب

اذهب الى الأسفل

رد: درس لكيفية البدء في الراب

مُساهمة من طرف شيماء3 في الخميس 28 فبراير 2008, 19:57

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
avatar
شيماء3

عدد الرسائل : 30
تاريخ التسجيل : 27/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

درس لكيفية البدء في الراب

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 14 فبراير 2008, 20:57

السلام عليكم:


هذا عبارة عن درس لكيفية البدء في الراب .
كيف تبدأ بغناء الراب



إذا كنت تريد أن تصبح رابر، فأنت في المكان الصحيح. بعد إكمال قراءة كل كلمة في هذا الموضوع، مهاراتك في الراب ستكون أفضل .




الخطوات :
1- أبدأ أولا بالفري ستايل وتصفية حنجرتك (الفري ستايل هو غناء الراب بشكل ارتجالي بدون الحاجة إلى كتابة الكلمات ومحاولة الاستفادة من الأشياء التي حولك أثناء الارتجال). تدرب على الفري ستايل مع أصدقائك وحاول تتطور .
2- بعد أن تشعر أنك وصلت إلى مستوى جيد في الفري ستايل، قم بالبدء في كتابة الكلمات ، على شكل أسطر موزونة أشبه ما تكون بأبيات القصيدة .
3- قم الآن بتسجيل كلماتك سواء باستخدام لحن أو بدون. هذا الشيء مهم جدا لأنك لن تعرف مدى تحسّن مستواك من دون القيام بالتسجيل والاستماع لصوتك وأدائك .
4- الآن حاول القيام بتسجيلات تجريبية وحاول أن تطوّر انسيابية أدائك (ما نسميه بـ الغناء مع اللحن ). هذا الشيء مهم ويعتمد على التوقيت والسرعه. الانسيابية مهمة جدا .
5- تذكّر أن تتدرب باستمرار على الفري ستايل في جميع الأوقات. حاول أن تجعله تدريب يومي لأن النتائج ستكون مذهله من ناحية تطور الأسلوب و الكلمات .
6- عند البدء بتسجيل الأغنية . اختار اللحن أولا، ثم قم بكتابة الكلمات عليه، أو الفري ستايل .









ملاحظات :
1- لا تقم أبدا بلطش السطور (سرقة كلمات شخص آخر ).
2- حاول تكوين قروب مع رابرز آخرين. هذا الشيء يجعلكم تستفيدون من بعضكم البعض .
3- بعد القيام بكتابة الكلمات، حاول تطويرها من خلال القيام بحساب عدد الكلمات في كل سطر، بعدها حاول تعديلها بحيث يكون عدد الكلمات متقارب. هذا الشيء سيطوّر انسيابيتك في الغناء (المشي مع اللحن ).
4- حاول أن تكون واقعي. يعني أن تكون واقعي من خلال كتابة كلمات معقولة، وليست اشياء مبالغ فيها أو غير صحيحة. على سبيل المثال، لا تدّعي أنك تمتلك سلاح بازوكا في بيتك ، لأن هذا الشيء شبه مستحيل .
5- بالنسبة للغة الانجليزية ، هناك معاجم شعرية (rhyming dictonary) ، تساعدك على إيجاد كلمات لها نفس القافية. لكن لا أظن أن هذا متوفر في اللغة العربية خصوصا أن أغانينا باللهجة العامية .



تحذيرات :
1- إذا قمت بالمبالغة في كلماتك ، أو قمت بسرقة كلمات رابرز آخرين، خصوصا المحترفين . فسوف تتعرض للدسات (الدس diss أغنية راب تشتم وتهاجم فيها شخص آخر) من الكثير من الرابرية، وهذا الشيء نراه كثيرا هنا .
2- لا تضيّع مستقبلك الدراسي على أمل أنك راح تكون رابر محترف، لأن الفرصة ضئيلة جدا في الغرب ، فما بالك عندنا بالخليج أو العالم العربي، حتى لو كنت موهوب. ومهما حاولت تصير كبير، هناك وقت للراب، ووقت للدراسة. (هذا الكلام للطلاب )
3- تجنّب تلفيق الكلمات فقط لغرض تكوين قافية (ما نسميه بـ الترقيع). لأن هذا يعكس ضعف قوتك في الكتاية ويعرّضك أيضا للدسات .




الأشياء التي تحتاجها :
1- مبدأيا، تحتاج فقط إلى ورقة وقلم لتبدأ بالكتابة. ومعدات تسجيل متواضعه، مثلا مايك وجهاز كومبيوتر وبرنامج تسجيل وسماعات جيدة .
(هناك مواضيع أخرى تتكلم عن البرامج الجيدة وكيفية استخدامها ).
2- في حال الكتابة باللغة الانجليزية، المهجم الشعري سوف يساعدك. وقد تتمكن من تكوين معجم خاص بك في ظل كتابتنا بالعامية وعدم توفر معاجم شعرية عربية . ذلك عن طريق كتابة الكلمات التي لها نفس الوزن في دفتر



سلام
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 93
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beautifulpeople.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى